سك العملة تشارك بدرع للرئيس السيسي في افتتاح "الدائري الإقليمي"

القاهرة - مباشر: تشارك مصلحة سك العملة اليوم الأحد، بدرع في فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الطريق الدائري الإقليمي، وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكباري.

وقامت مصلحة سك العملة بتصميم وتنفيذ الدرع بناءً على طلب الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري التابعة لوزارة النقل، لتقديمه إلى رئيس الجمهورية بمناسبة افتتاح مشروع الطريق الدائرى الإقليمي وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى، وفقاً لبيان لوزارة المالية.

وأوضح رئيس مصلحة سك العملة، عبد الرؤوف الأحمدي، أن الدرع من تصميم وتنفيذ فريق من الفنيين والعمال بمصلحة سك العملة وإشراف المصمم ياسر سعد الدين مدير الإنتاج.

وأضاف أن فكرة تصميم الدرع جاءت على شكل الطريق الدائري الإقليمي ويتوسطه صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأسفل صورة الرئيس عبارة "قائد مسيرة التنمية لمصر الحديثة".

وحول الخامات المستخدمة في تصنيع الدرع، قال رئيس مصلحة سك العملة، إنه مصنوع من خامات محلية وتم تصنيعه على أحدث ماكينات الحفر والطلاء بمصلحة سك العملة وتم الانتهاء من تنفيذ الدرع في وقت قياسي

.جدير بالذكر ان مصلحة سك العملة شاركت في يوليو الماضي في حفل تخرج طلبة الكليات والمعاهد العسكرية بتصميم درع أعدته المصلحة لتقديمه من قبل أوائل الطلاب الخريجين من الكليات والمعاهد العسكرية إلى رئيس الجمهورية.

يشار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم الأحد، 5 مشروعات في قطاع الطرق والكباري، نفذتها وزارة النقل، بإجمالي تكلفة 7.9 مليار جنيه.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 14:40 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 15:01 (GMT)