إقبال المُستهلكين على شراء الذهب بالسوق الكويتي مع هبوط الأسعار

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: توقعت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن، أن يستمر إقبال المستهلكين على شراء الذهب في السوق المحلي مع استمرار هبوط الأسعار.

وقالت "سبائك" إن الذهب عيار 21 هبط إلى 10.2 دينار للجرام، فيما بلغ عيار 18 نحو 8.9 دينار للجرام، وبلغت قيمة كيلو الذهب الخام 11.8 ألف دينار.

عالمياً، قالت "سبائك" إن أسعار الذهب استمرت في الهبوط للشهر الخامس على التوالي تحت مستوى 1200 دولار للأونصة نتيجة قوة الدولار.

وذكرت الشركة في تقريرها الأسبوعي، الصادر اليوم الأحد، أن الدولار ارتفع نتيجة للتوقعات الإيجابية لسوق العمل الأمريكي والبيانات الخاصة بالبطالة والتوظيف وهو ما أثر على سعر الذهب وتراجعه.

وأوضح التقرير أن هدوء الأجواء الجوسياسية ساهم كذلك في تراجع الأسعار، مؤكدة على أن الذهب سيبقى "الملاذ الآمن" في ظل ارتفاع الدولار وتحسن أسواق الأسهم والسندات.

وأشار التقرير إلى أن المحللين يراهنون على ارتفاع أسعار الذهب فوق مستوى 1200 دولار للأونصة بدعم من الطلب الفعلي على الأسواق.

يُذكر أن الأونصة هي إحدى وحدات قياس الكتلة وتستخدم في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضاً الأوقية وتساوي 28.349 جرام، فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 31.103 جرام.

MUBASHER Contribution Time: 09-Sep-2018 12:11 (GMT)
MUBASHER Last Update Time: 09-Sep-2018 14:13 (GMT)