للمرة الثانية.. الحكومة المصرية تنفي خصم حصص الخبز غير المصروفة

القاهرة - مباشر: نفت الحكومة المصرية ما أُثير بشأن خصم حصص الخبز اليومية للمواطنين حال عدم صرفها بشكل يومي.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان اليوم، إنه على الرغم من نفي وزارة التموين هذه الشائعة في تقرير سابق، فإنه لوحظ إعادة تداول هذه الشائعة مرة أخرى خلال الفترة الحالية.

وأضاف المركز أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية مجدداً وأوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدة أن حصص الأفراد من الخبز كما هي تماماً.

وبيّنت التموين أن حصة المواطن من الخبز التي لا يقوم بصرفها يتم تحويلها على النظام أوتوماتيكياً لنقاط خبز، مؤكدة أنه لن يضيع حق أي مواطن في أي رغيف مستحق له.

وشددت على أن الوزارة ملتزمة بصرف فارق نقاط الخبز للمواطنين على بطاقات التموين بشكل شهري.

وأكدت أن ‏المنظومة الجديدة ساعدت على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز‏، كما ساهمت في تعريف المواطن المتبقي من رصيده من الخبز والنقاط حتى لا يتم التلاعب بهذا الرصيد.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك حملات رقابية بصفة مستمرة على جميع المخابز بمختلف محافظات الجمهورية للتعرف على مدى سهولة حصول المواطن على حصته كاملة من الخبز المدعم وفقاً للأسعار المقررة من قبل الوزارة بواقع 5 قروش لكل رغيف.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بمنظومة الخبز أو السلع التموينية في المحافظات يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوى الحكومية (16528).

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 11:05 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 12:01 (GMT)