مصر تبحث تنظيم منتدى أعمال الاتحاد من أجل المتوسط..العام المقبل

القاهرة - مباشر: بحث وزير التجارة والصناعة المصري، مع أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، إمكانية تنظيم مصر لمنتدى أعمال الاتحاد من أجل المتوسط خلال العام المقبل.

وقال الوزير، عمرو نصار، في بيان اليوم الأحد، إن تنظيم المنتدى يأتي كأحد أهم النتائج التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع العاشر لوزراء تجارة الاتحاد من أجل المتوسط  والذى عقد بالعاصمة البلجيكية بروكسل خلال شهر مارس الماضي.

وأكد أنه سيشارك في هذا المنتدى عدد كبير من المستثمرين من كافة دول الاتحاد، وهو ما يمثل فرصة هامة لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة في دول الاتحاد بصفة عامة وفي مصر بصفة خاصة.

ولفت نصار إلى أهمية تكثيف التعاون المشترك بين الدول أعضاء الإتحاد لخلق روابط تجارية جديدة بين دول حوض المتوسط، من خلال تحديث الاتفاقيات التجارية الموقعة داخل المنظمة وتوسيع نطاقها الجغرافي، بما ينعكس إيجاباً على زيادة تدفق وإنسياب حركة التجارة بين دول شمال وجنوب المتوسط .

وأشار إلى حرص بلاده على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين دول شمال وجنوب المتوسط، في إطار منظومة عمل الاتحاد من أجل المتوسط.

وشدد على أهمية تسريع وتيرة التعاون الاقتصادي المشترك بين الدول أعضاء الاتحاد في كافة المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية.

من جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد ناصر كامل، أن مصر أحد الدول المحورية بجنوب المتوسط وتلعب دوراً فعّالاً منذ مشاركتها في تأسيس الاتحاد عام 2008 .

وقال كامل، إن مباحثاته مع الوزراء المصريين ستتناول عدداً من الموضوعات الهامة المتعلقة بمشاركة مصر بمشاريع التنمية المستدامة بالمنطقة خاصة في مجالات النقل والطاقة.

وأضاف أن المباحثات ستشمل كذلك الإعداد لتنظيم مصر لمنتدى أعمال الاتحاد من أجل المتوسط والذى يستهدف تعزيز التعاون الاستثماري بين دول منطقة اليورومتوسط.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 09:45 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 10:16 (GMT)