سوق أبوظبي"يتعاون مع مكتب مالي صيني ضمن مبادرة "الحزام والطريق"

أبوظبي -مباشر: وقع سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع مكتب بكين للخدمات المالية، لدعم وتطوير المراكز والأسواق المالية في دولة الإمارات والصين، وتعزيز التعاون والاستثمار حول مبادرة "الحزام والطريق".

وأوضح سوق أبو ظبي في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أن المذكرة تعكس التزام السوق بدعم مبادرة "الحزام والطريق".

ونوه، إلى أن المذكرة تأتي في أعقاب الزيارة التاريخية للرئيس الصيني شي جين بينغ والوفد الرفيع المرافق له لدولة الإمارات في يوليو الماضي، التي شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة بين الجانبين في مختلف القطاعات.

ويشار، إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين السوق ومكتب بكين للخدمات المالية، تشكل منصة رسمية لتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين في مجالات متعددة تشمل تطوير عمل المراكز المالية في الصين وأبوظبي، وتسهيل الأنشطة الاستثمارية.

كما تتضمن المذكرة، تعزيز التعاون البحثي في مجالات الاهتمام المشترك، وتبادل المعلومات والخبرات، وجذب وتشجيع الاستثمارات وتمويل المشاريع التي تدعم مبادرة "الحزام والطريق" في بكين وأبوظبي.

وأوضح بيان السوق الإماراتي ، إلى أنه تم توقيع المذكرة في العاصمة الصينية بكين من قبل الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، ريتشارد تنج، ونائب عمدة منطقة شيتشنغ التابعة لحكومة بلدية بكين، لي يي.

وذكر البيان، أنه تم توقيع المذكرة بحضور ممثلين من بنك الشعب الصيني، ولجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، ولجنة تنظيم سوق الأوراق المالية الصينية، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، وحكومة بلدية بكين، وحكومة منطقة شيتشنغ بكين، وبنك أبوظبي الأول وعدة مؤسسات معنية أخرى.

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 14:59 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 08-Sep-2018 14:59 (GMT)