المواشي الكويتية تبدأ التشغيل التجريبي لـ"مسلخ العاصمة المركزي"

الكويت – مباشر: اعلنت شركة نقل وتجارة المواشي الكویتیة الیوم الأحد عن بدء التشغیل الأولي التجریبي لمشروع (مسلخ العاصمة وسوق الماشیة المركزي) الذي یعد أكبر مسلخ من نوعه في منطقة الشرق الاوسط.

وقال رئیس مجلس إدارة الشركة، إن التشغیل التجریبي إجراء روتیني متبع في جمیع المشاریع الكبرى بهدف عمل اختبار وتجربة للمعدات والالات الخاصة التي تم تجهيز المسلخ بها.

 وأضاف بدر السبیعي، أن التشغیل التجریبي يهدف ایضا الى فحص جاهزیة المرافق التابعة للمسلخ مثل أجهزة إعادة تدویر المخلفات والتي تستخدم لأول مرة في الكویت ومعالجة ایة اختلالات في جاهزیة المعدات والالات والمرافق وتحقیق الأداء الأمثل للمشروع تمهيدا للتشغیل الكامل والافتتاح الرسمي الذي سیعلن عنه لاحقا.

 وأوضح ان المسلخ الذي یقع في شارع مطلق عباس المناور بمنطقة الري خلف سوق الجمعة تقدر مساحته الاجمالیة بنحو 94 الف متر مربع ویتألف من مبنى رئیسي ومكاتب اداریة ومحلات تجاریة كما یحتوي على سوق للماشیة وساحة مغطاة للمزادات اضافة الى الجواخیر والمحاصیر والحظائر المغطاة للماشیة بكل أنواعها.

 واضاف السبیعي ان المسلخ یضم ایضا أماكن مخصصة للتحمیل والتنزیل ومخازن وثلاجات ومواقف تسع 400 سیارة ومسجدا یسع 400 مصل الى جانب المرافق المتعددة الاخرى المساندة للمشروع. وذكر ان المبنى الرئیسي یشتمل على (صالة الأھالي) والتي تعد الأكبر في دولة الكویت اذ یتوفر بھا خدمات الذبح والتقطیع والتغلیف والتجھیز كما یضم المبنى صالة للذبح بطاقة استیعابیة تصل الى اكثر من ستة آلاف رأس من الاغنام في الوردیة الواحدة باجمالي 18 الف رأس من الاغنام والابقار والجمال في الیوم الواحد.

من جانبه قال الرئیس التنفیذي للشركة أسامة بودي، إن المسلخ صمم وفقا لاعلى المواصفات والاشتراطات البیئیة اذ یخلو من الروائح بنسبة تصل الى 99 في المئة لاحتوائه على محطة ضخمة مخصصة لمعالجة الهواء والمیاه بأحدث التقنیات العالمیة.

 واوضح بودي ان المسلخ یحتوي ایضا على محطات تحت الأرض لمعالجة وتدویر مخلفات الذبح وتجمیع الجلود ومعالجة المواد الصلبة والسائلة والتي تعمل وفق أحدث التقنیات والمواصفات العالمیة الصدیقة للبیئة.

وأضاف أن المشروع یضم كذلك مبنى إداریا مخصصا للهيئة العامة للغذاء والتغذیة ومبنى آخر سیخصص لإدارة المسلخ مشیرا الى احتواء المسلخ على سوق مركزي ومطعم ومقهى ومطبخ للولائم وعیادة وصیدلیة بیطریة ومحلات بیع الأغذیة الطازجة والمنتجات التموینیة إلى جانب (صفاة) الغنم والماشیة.

وبین بودي أن ھذا المسلخ سیكون داعما رئیسیا للتخفیف من الأعباء والضغط على المواطنین والمقیمین اضافة الى توفیره أكثر من 500 فرصة وظیفیة متنوعة للكوادر الإداریة والفنیة والمتخصصة من الكویتیین وغیرھم.

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 16:29 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Aug-2018 16:29 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial