عودة أمير البلاد وتعديل أوضاع المقيمين أبرز أحداث الكويت.. اليوم

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: شهدت دولة الكويت اليوم الثلاثاء عدداً من الأخبار الاقتصادية الهامة أبرزها عودة أمير البلاد وتوجيه دعوة الزيارة للرئيس الأمريكي، وتعديل أوضاع المقيمين.

أخبار وأحداث

ففي صباح اليوم، عاد أمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح والوفد المرافق له إلى الكويت، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية بعد زيارة عمل.

وبعد عودة الأمير إلى الكويت، أرسل برقية شكر إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أعرب فيها عن سروره باللقاء وما جرى خلاله من بحث وتبادل للرأي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما وجه الأمير الدعوة للرئيس دونالد ترامب لزيارة دولة الكويت.

ومن أبرز الأخبار اليوم، دعوة قطاع الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية الكويتية المقيمين أصحاب الزيارات المنتهية إلى تعديل أوضاعهم ومغادرة البلاد؛ تجنباً للإجراءات القانونية المترتبة عليهم وعلى كفلائهم.

وبالإطلاع على النشرة الإحصائية النقدية الصادرة عن بنك الكويت المركزي، فقد قفزت قيمة التسهيلات الائتمانية (القروض) الممنوحة للمقيمين في الكويت من البنوك المحلية خلال يوليو الماضي بنسبة 2.5% على أساس سنوي، لتصل لأعلى مستوى على الإطلاق.

وتراجع رصيد أدوات الدين العام (أذونات وسندات الخزانة والتورق المقابل) المصدرة في الكويت بنهاية يوليو الماضي بنسبة 9% إلى 3.79 مليار دينار (12.53 مليار دولار)، مقابل 4.17 مليار دينار (13.79 مليار دولار) في الشهر المماثل من 2017.

وأعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية "نزاهة" استكمال الجلسات النقاشية الخاصة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي يتم تنفيذها مع مكاتب تابعة للأمم المتحدة معنية بمكافحة الفساد، وآخر معني بالجرائم والمخدرات، إلى جانب إنجاز وضع مسودة للاستراتيجية.

 واحتفلت كل من شركة نفط الكويت وشركة جراندويلد لبناء السفن بتدشين وإنزال السفينة الأولى للدعم البحري ضمن العقد الذي تم توقيعه لبناء 6 قوارب إرشاد و4 قوارب للطاقم لصالح شركة نفط الكويت، في مارس الماضي، على أن يتم الانتهاء من تسليم الـ9 سفن المتبقية في يونيو 2019.

أسهم وسلع

انخفضت أسعار الذهب في السوق الكويتي اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تراجع الأسعار العالمية للمعدن النفيس.

وارتفع سعر برميل النفط الكويتي دولاراً خلال تداولات أمس الاثنين؛ ليصل إلى 74.88 دولار للبرميل، مقابل 73.88 دولار في تداولات الجمعة الماضية، وذلك وفق السعر المعلن في مؤسسة البترول الكويتية.

يشار إلى أن بورصة الكويت قد أغلقت تداولاتها اليوم أمام المستثمرين؛ احتفالاً برأس السنة الهجرية.

وقالت وكالة موديزللتصنيفات الائتمانية إن زيادة رأس مال بنك برقان، المدرج بالبورصة الكويتية، من خلال إصدار رأس المال الجديد إلى جانب الأرباح المحتجزة مستقبلياً ستمكن البنك من استئناف استراتيجية نمو أصوله، متوقعة أن تكون مؤشرات رأسمال البنك أقل من نظرائه محلياً.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 14:32 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Sep-2018 05:29 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial