"الاتصالات السعودية" تتعاون مع "مراس" لإصدار التراخيص إلكترونياً

الرياض – مباشر: أنهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بالتعاون مع برنامج مراس ربط وتبادل البيانات لـ 13 نوع من التراخيص لتقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي يتم إصدارها إلكترونياً من خلال  المنصة.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن عملية الربط وإصدار التراخيص ستخضع لمتابعة وإشراف اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص "تيسير" التي يرأسها وزير التجارة والاستثمار.

وأضافت الهيئة، أنها تتطلع عبر هذا الربط الالكتروني إلى تحسين البيئة الاستثمارية في المملكة، وتسهيل استخراج التراخيص لمزاولة تقديم الخدمة من قبل المستثمرين في القطاع؛ من خلال إجراءات إلكترونية ميسرة عبر المنصة الوطنية الموحدة (مراس) بما يخدم توجهات المملكة نحو التحول الرقمي ورفع تصنيف المملكة في المؤشرات العالمية.

يذكر أن هذا الربط الإلكتروني سيساهم في تقليص وتطوير إجراءات استخراج تراخيص الاتصالات وفق التصنيف والترميز الدولي للأنشطة الاقتصادية المعتمد لدى الهيئة العامة للإحصاء.

ويعتبر مِراس برنامجا أطلق من قبل اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الاعمال في القطاع الخاص (تيسير) وهو جزء من رؤية المملكة العربية السعودية 2030. 

ويقدم هذا البرنامج جميع الخدمات المقدّمة من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة و التي تفيدك في بدء عملك التجاري بيوم واحد فقط، وتتميز مِراس في تقديم خدمات الكترونية مترابطة باستخدام تقنيات حديثة والمطبّقة في المنصّة و مراكز مِراس.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 13:35 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 14:20 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial