اليوم.. المفوضون الجُدد بـ"أسواق المال" الكويتية يتسلّمون مهامهم

الكويت - مباشر: يباشر مجلس إدارة مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية الجديد مهامه اليوم الأحد، وذلك بعد صدور المرسوم رقم 253 لسنة 2018، بتسمية أعضاء المجلس، الذي سيدير الهيئة لمدة 4 سنوات قادمة.

وقالت مصادر معنية لـ"القبس"، إن أهم أولويات مجلس المفوضين الجديد، الذي يرأسه "أحمد عبدالرحمن الملحم" في المرحلة المُقبلة، هي متابعة مسألة ترقية البورصة إلى الأسواق الناشئة المتقدمة لدى شركتي "فوتسي" و"إم أس سي آي"، والعمل على استكمال ملف تخصيص البورصة حسب الإجراءات، التي اتخذها مجلس المفوضين السابق، والعمل على جعل البورصة أداة تنمية واستثمار مع حماية صغار المتداولين.

وأكدت أن الأولويات أيضاً ستكون منصبة لمصلحة تطبيق أهداف قانون هيئة أسواق المال، خصوصاً فيما يتعلق بالمادة 3 من القانون، وأهمها تنظيم نشاط الأوراق المالية والاستمرار بالشفافية وتطبيق القانون على المخالفين.

وسوف يشغل منصب رئيس هيئة أسواق المال للسنوات الأربع القادمة، الدكتور أحمد الملحم، أستاذ القانون التجاري وعميد كلية الحقوق الأسبق في جامعة الكويت.

كما تم تعيين عثمان العيسى نائباً للرئيس، وخليفة العجيل وعبدالعزيز المرزوق وعبدالمحسن المزيدي أعضاءاً بمجلس مفوضي الهيئة.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 07:35 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 07:37 (GMT)