السيسي يطالب بالتصدي للمباني العشوائية على جانبي الدائري الإقليمي

القاهرة - مباشر: طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المسؤولين بالتصدي لظاهرة البناء العشوائي على الأرض الزراعية، على جانبي طريق الدائري الإقليمي، خاصة في مناطق الصعود والهبوط بالطريق.

وأضاف الرئيس خلال افتتاحه مشروعات محاور النيل والطرق والكباري اليوم الأحد، أنه يجب على الدولة تعويض أصحاب الأراضي التي تقع على جانبي الطريق الدائري الإقليمي، بعد نزع ملكيتها.

ويشهد الرئيس السيسي اليوم  افتتاح المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي وافتتاح 4 كباري علوية، على رأسها محور طما على النيل بسوهاج، وكوبري قوص أعلى شريط السكة الحديد بقنا، وكوبري برج العرب، وكوبري بلطيم". 

وفي وقت سابق من الشهر، أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قراراً بتحديد عدد ساعات سير النقل الثقيل التي تزيد حمولتها على (5) أطنان أو أكثر على الطريق الدائري، اعتباراً من يوم 15 سبتمبر.

وكانت الحكومة أعلنت الأحد الماضي، أنه سيتم ابتداءً من 15 سبتمبر الجاري منع مرور سيارات النقل على الطريق الدائري وذلك بداية من الساعة 6 صباحاً وحتى منتصف الليل.

وفي يوليو الماضي، أعلنت وزارة النقل عن انتهاء أطول طريق دائري في أفريقيا والشرق الأوسط والمعروف بالطريق الدائري الإقليمي والذي يمتد بطول 400 كيلو متر.

كان عرفات قال إن إجمالي استثمارات إنجازات الطرق والكباري خلال الفترة من الـ3 سنوات الماضية (2014-2017)، بلغ 22.5 مليار جنيه.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 10:50 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 11:38 (GMT)