وزير الطاقة الأمريكي يطلع على التطور الصناعي بـ"رأس لفان" القطرية

الدوحة - مباشر: أجرى وزير الطاقة الأمريكي، ريك بيري، اليوم الخميس زيارة إلى مدينة رأس لفان الصناعية؛ للاطلاع على مختلف أوجه النمو والتطور الصناعي في المدينة وعلى الخدمات التي تقدمها لضمان التدفق الآمن والموثوق لمنتجات الطاقة القطرية حول العالم.

وشملت الزيارة جولة في عدد من مرافق المدينة التي تشمل منشآت الغاز والتكرير والتصدير ومراكز الخدمات اللوجستية لمختلف مرافق صناعة النفط والغاز في قطر.

واستعرض بالزيارة مختلف المشروعات الصناعية العاملة في رأس لفان وبالقدرات الإنتاجية التي عملت قطر للبترول على تحقيقها، خاصة في صناعة الغاز الطبيعي المسال، وهو ما أعطى المزيد من المصداقية والموثوقية لصناعة النفط والغاز القطرية.

ورافق الوزير الأمريكي في الزيارة وزير الطاقة والصناعة القطري، محمد السادة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، سعد الكعبي.

وكان أمير دولة قطر قد اجتمع صباح اليوم مع وزير الطاقة الأمريكي والوفد المرافق له، لبحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، وتبادل وجهات النظر حيال أبرز الموضوعات في المنطقة لاسيما المتعلقة بمجال الطاقة والصناعة.

يشار إلى أن مدينة راس لفان تضم ميناء لفان الذي يعد أكبر ميناء لتصدير الغاز الطبيعي المسال في العالم حيث تقع على بعد 80 كيلومتراً شمال شرق الدوحة، وهي مقر جميع العمليات البرية التي تدعم تطوير واستغلال أصول الغاز في حقل الشمال بقطر.

وبدأ تشغيل المدينة في عام 1996 من خلال توفير الأرض والبنية التحتية وتسهيلات الميناء إلى شركة قطر غاز 1، إلى أن تطورت المدينة لتصلح مدينة صناعية عالمية تسهّل احتياجات أغلب صناعات الغاز المتطورة تكنولوجياً.

اقرأ المزيد..

وزير النفط القطري: خفض الإنتاج ساهم في توازن السوق العالمية

وزير الطاقة القطري يتوقع فائض غاز مسال في السنوات القادمة

نفاد شحنات الغاز القطري يضغط على الأسعار بآسيا وينذر أوروبا

قطر تتوقع زيادة استهلاك الغاز الطبيعي 50% بالعقدين القادمين

قطر للبترول تعتزم رفع إنتاج الغاز 30% سنوياً

Mubasher Contribution Time: 07-Dec-2017 13:25 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 07-Dec-2017 13:50 (GMT)