"بوبيان للبتروكيماويات": اليوم.. بدء فترة التجميع على أسهم "الكوت"

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بوبيان للبتروكيماويات عن بدء فترة التجميع على أسهم شركة الكوت للمشاريع الصناعية اعتباراً من اليوم الأحد 9 سبتمبر 2018 وحتى تاريخ 10 أكتوبر المُقبل.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن التجميع سيتم على أساس سعر عرض الاستحواذ المُقدم من "بوبيان" والبالغ 766 فلساً للسهم الواحد من أسهم "الكوت".

وأوضحت "بوبيان" أنه يتوجب على مساهمي شركة "الكوت" الراغبين في بيع أسهمهم خلال فترة التجميع التوجه إلى مقر مدير عملية الاستحواذ - شركة الاستثمارات الوطنية - والكائن في منطقة شرق، مبنى الخليجية، الدور 19، وذلك لتقديم نموذج قبول العرض مُصطحبين معهم كافة المستندات المطلوبة والمُبينة في مستند العرض.

وأشارت إلى أنه يمكن الحصول على نسخة من مستند العرض ومُرفقاته من خلال المواقع الإلكترونية لشركتي "بوبيان للبتروكيماويات" و"الكوت"، أو الاتصال بشركة "استثمارات" في حال وجود أية استفسارات.

كان مجلس إدارة "الكوت" أصدر قراراً للمساهمين نهاية الأسبوع الماضي، أوصى فيه بأن عرض الاستحواذ المُقدم من "بوبيان" والبالغ 766 فلساً للسهم الواحد يُعتبر سعراً "غير عادل".

كانت "بوبيان" قد قامت في مطلع مايو من العام الجاري، بالاستحواذ بشكل مباشر على حصة إضافية من أسهم "الكوت" لترتفع ملكيتها في الشركة من 27.75% إلى 46.46%، وهي النسبة المُوجبة لتقديم عرض استحواذ إلزامي على كافة الأسهم المتبقية في رأسمال "الكوت" والبالغة 53.54%.

وبالفعل تقدمت "بوبيان" بالعرض، تبع ذلك في نهاية أغسطس الماضي، موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي المُقدم من الشركة لشراء جميع الأسهم المتبقية في رأسمال "الكوت"، حيث بلغ سعر العرض المُقدم آنذاك 766 فلس للسهم الواحد.

ويبلغ رأسمال "الكوت" نحو 10.09 مليون دينار، موزعاً على 100.9 مليون سهم تقريباً، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وتُعد حصة يعقوب يوسف الجوعان الأكبر في رأسمال "الكوت" بعد حصة "بوبيان"، حيث تبلغ نسبة مساهم الجوعان نحو 23.3%.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 05:56 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 05:56 (GMT)