أمير الكويت والرئيس الأمريكي يعقدان مباحثات رسمية بالمكتب البيضاوي

الكويت - مباشر: يعقد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" جلسة مباحثات رسمية بالمكتب البيضاوي، مع أمير الكويت، الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وعقد "دونالد ترامب"، اليوم الأربعاء، مباحثات الرسمیة مع أمير الكويت، تلاھا بعد ذلك مباحثات موسعة ضمت الوفد الرسمي المرافق للشيخ الصباح وكبار المسؤولین في الإدارة الأمریكیة، وفقاً لوكالة أنباء "كونا".

وتناولت المباحثات بين الجانبين، استعراض العلاقات التاریخیة الراسخة التي تجمع دولة الكویت والولایات المتحدة الأمریكیة، وسبل تطویرھا وتنمیة أطر التعاون الثنائي العسكري والتعاون الأمني وزیادة حجم التبادل التجاري والاستثماري تعزیزا للشراكة الاستراتیجیة بین البلدین.

كما تتطرق المباحثات، إلى أھم القضایا ذات الاھتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتین الإقلیمیة والدولیة، وخاصة فیما یتعلق بمنطقة الخلیج العربي، والشرق الأوسط.

وقال أمير الكويت، أنه في سیاق الحرص على توطید العلاقات الثنائیة، سنركز على تعزیز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار المتزاید، فضلاً عن التعاون في المجالالعسكري والطاقة والتعلیم.

وأكمل: "أدعو الشركات الأمریكیة للمشاركة في مشاریع التنمیة والبنیة التحتیة في دولة الكویت، وإلى الاستثمار فیھا، في ظل القوانین والتسھیلات الجاذبة للاستثمار".

وأكد الشيخ صباح، أن الاجتماع مع "ترامب" يشهد مناقشة سبل التعاون لحل الأزمة الخلیجیة، والمباحثات في جنیف بین طرفي النزاع في الیمن والتي یقودھا المبعوث الخاص للأمین العام للأمم المتحدة للیمن، والتي دعت الكويت لاحتضانها.

وتابع أمير الكويت، أن الاجتماع مع الرئيس الأمريكي أستعرض الإنجازات المحققة في ظل الشراكة الصلبة ضمن التحالف الدولي لمكافحة الإرھاب والقضایا ذات الاھتمام المشترك وفي مقدمتھا القضیة الفلسطینیة وتطوراتھا.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 19:03 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 19:05 (GMT)