"غرفة ينبع" تتفق مع "عيادات الأعمال" لتقديم استشارات مجانية للرواد

مباشر: أبرمت الغرفة التجارية الصناعية بينبع وعيادات الأعمال مذكرة تعاون وشراكة لتقديم الاستشارات المجانية لأصحاب المنشآت متناهية الصغر والمنشآت الصغيرة.

والاتفاقية رئيس مجلس إدارة غرفة ينبع، مراد بن علي العروي، ورئيس مجلس إدارة عيادات الأعمال، ثامر بن أحمد الفرشوطي، وذلك بحضور أمين عام غرفة ينبع ورئيس وأعضاء لجنة شباب الأعمال بالغرفة .

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة ينبع مراد العروي، في بيان، إن الاتفاقية تحقق رؤية الغرفة من جانب دعم وتمكين رواد الأعمال، مبيناً بأن الاتفاقية ستسهم في دعم مستقبل ريادة الأعمال بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع الرؤية الوطنية 2030.

وأضاف العروي بأن المستشارين المشاركين في تقديم الاستشارات لرواد الأعمال سيعملون على تقديم خبراتهم بما يضمن الأثر الإيجابي للمنشآت متناهية الصغر والمنشآت الصغيرة والمتوسطة على المدى البعيد، مبيناً بأن الاستشارات ستتناول مختلف القضايا والموضوعات التي تهم رواد الأعمال بمختلف مجالاتهم.

من جانبه أكد ثامر الفرشوطي، أن الاتفاقية ستعمل على تقديم الدعم اللوجستي والمعنوي لروّاد الأعمال، وإفادتهم من خلال تجارب المستشارين والخبراء في مجالات الأعمال.

وأشار إلى أن مبادرة غرفة ينبع تتمثل في تقديم الاستشارات مجاناً لرواد الأعمال للحد من تعثر مشاريعهم، فضلاً عن تثقيفهم بالممارسات العملية السليمة بما يسهم في معالجة المشاكل التي تواجههم.

وبين الفرشوطي بأن العيادات ستعمل على تزويد رواد الأعمال بالخدمات الاستشارية الضرورية لمواصلة مسيرها ومساعدتها لتعزيز خدماتها ورفع كفاءتها، بما يرفع من مساهمة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها في الاقتصاد الوطني، فضلاً عن دعم المنشآت الناشئة لتجاوز التحديات التي تواجهها ومساعدتها على الثبات وتحقيق نمو في السوق المحلي والإقليمي وحتى الدولي.

يذكر بأن عيادات الأعمال المجانية تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المنشآت المتوسطة من خلال تقديم الاستشارات عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمتخصصين بما يواكب رؤية 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.

Mubasher Contribution Time: 13-Jul-2018 12:53 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 13-Jul-2018 14:12 (GMT)