التباين يُسيطر على البورصة الكويتية.. والسوق بحاجة لمزيد من السيولة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الخميس، على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.12% و0.22% على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي بواقع 0.07%.

وتعقيباً على الأداء اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن تباين المؤشرات للمرة الثانية خلال الأسبوع لا يجب أن يُصدر القلق للمساهمين خاصة ونحن نترقب ترقية البورصة بمؤشر فوتسي للأسواق الناشئة.

وأوضح أن أداء البورصة كان جيداً على مستوى الأسبوع، وخاصة في جلستي الثلاثاء والأربعاء الماضيين والإغلاق فيهما باللون الأخضر، واليوم واصل المؤشران العام والأول سلسلة الارتفاعات فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي بنحو طفيف.

وأشار الجارحي أن مستويات السيولة تحتاج إلى دفعة أكثر خلال الفترة المُقبلة لإعطاء السوق أريحية في استمرار الصعود ومنح المتداولين الثقة في ضخ المزيد من تلك السيولة في البورصة وخاصة أن الأسهم في مستويات مُغرية للشراء.

وتوقع الجارحي لـ"مباشر" أن تشهد جلسة بدء الأسبوع المُقبل حالة من الزخم، وربما تحسم طبيعة التداولات خلال الجلسات المتبقية من الأسبوع وما سوف تؤول إليه حركة المؤشرات إيجاباً أو سلباً.

وسجلت مؤشرات 3 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التأمين بنحو 1.8%، فيما تراجعت مؤشرات 8 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بحوالي 0.9%.

وجاء سهم "الراي" على رأس ارتفاعات الأسهم المُدرجة بالبورصة بنمو نسبته 11.93%، فيما تصدر سهم "ياكــو" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.9%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 11.1% إلى 17.68 مليون دينار مقابل 19.88 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 26.5% إلى 71.27 مليون سهم مقابل 97 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.36 مليون دينار ليرتفع السهم 0.62%، فيما تصدر سهم "المستثمرون" نشاط الكميات بنحو 4.18 مليون سهم ليستقر في نهاية التعاملات عند 13.8 فلساً.

للمزيد ...

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. و"الوطني" يتصدر السيولة

مُحصلة بيعية للأجانب ببورصة الكويت في أغسطس وسط شراء للمحليين

MUBASHER Contribution Time: 06-Sep-2018 10:05 (GMT)
MUBASHER Last Update Time: 06-Sep-2018 10:08 (GMT)