مصر تعتزم الانتهاء من استراتيجية السيارات قبل دورة البرلمان المقبلة

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تسعى للانتهاء من استراتيجية السيارات مع مجلس الوزراء قبل انعقاد دورة البرلمان المقبلة.

وتبدأ دورة البرلمان في أكتوبر المُقبل، ونفت الوزارة في وقت سابق إلغاء الحكومة لاستراتيجية صناعة السيارات، مؤكدة أنه يجرى حالياً إجراء مراجعة وتقييم لوضع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها بهدف التوصل إلى رؤية واضحة لمستقبل أفضل من حيث الكفاءة والفاعلية لصناعة السيارات ومكوناتها في مصر.

وأضاف عمرو نصار خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أنه سيتم خلال شهرين الانتهاء من حصر الطاقات غير المستغلة بالمصانع من خلال الخريطة الصناعية الاستثمارية.

وأوضح الوزير، أن نحو 40% من الطاقات غير مستغلة بمصر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار نصار، إلى أن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على الصناعات التي لها ميزة بمصر، كالصناعات كثيفة العمالة والصناعات التحويلية والتجهيزية والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وفي سياق آخر، ذكر الوزير، أن مصر لا تسعى إلى وقف الاستيراد ولكن ستعمل على إعادة صياغة الواردات من خلال استيراد منتجات ومواد تدخل في صناعات، ذات قيمة مضافة تساعد فى تحقيق أهداف التنمية.

ولفت نصار، إلى أنه من المستهدف إرسال منتجات صناعية مفككة سيتم تجميعها إلى الدول الأفريقية مع وضع برنامج تنمية صناعية يستغرق من 8 إلى 10 سنوات، وذلك بالتعاون والشراكة مع المستثمرين المصريين واتحاد الصناعات.

تفضيلات الأخبار

مصر تنفي إلغاء استراتيجية صناعة السيارات

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 12:05 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Aug-2018 12:40 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial