توقيع اتفاقية لتبادل المعلومات بين مركز الاحصاء والعمانية للوجستيات

وقع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أمس مذكرة تفاهم مع المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات تتعلق بتوفير المعلومات وتبادل الخبرات والخدمات في المجالات الإحصائية والبحثية وتدريب الكوادر بين الطرفين . وبموجب المذكرة سيعمل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات على توفير المعلومات الإحصائية ذات الصلة بالقطاع اللوجيستي للمجموعة العمانية العالمية اللوجيستية إلى جانب المشاركة في تنفيذ الدراسات والمشاريع البحثية وتوفير الخبرات العلمية اللازمة. وقع المذكرة – بمبنى المركز- كل من سعادة الدكتور خليفة بن عبدلله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات والمهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجيستيات. وتتيح المذكرة للطرفين التعاون في مجالات التدريب من خلال تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة والندوات، وسيتم تشكيل فريق عمل يضم متخصصين من الجانبين لوضع الخطة اللازمة لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم.
أوضح سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن توقيع هذه المذكرة مع المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات جاء بهدف التعاون المشترك بين الجهتين في سبيل تعظيم الاستفادة من البيانات الإحصائية التي يوفرها المركز لهذا القطاع الحيوي والمهم الذي يعول عليه الكثير في التنويع الاقتصادي في السلطنة حيث ستتيح المذكرة بناء قاعدة معلوماتية تُعنى بالقطاع اللوجيستي في مختلف تنظيماته وتفرعاته مما سيمكّن المعنيين من قياس أداء هذا القطاع ووضع الخطط اللازمة لتطويره.
وقال سعادته إن المركز يولي أهمية كبيرة لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص الذي يعتبر شريك أساسي في التنمية فإن هذه المذكرة ستعمل على ترجمة هذه الشراكة لتوفير الدعم اللازم للدراسات والبحوث الإحصائية واعداد الدراسات الاستقصائية حول الإحصاءات اللوجيستية.
ودعا سعادته القطاع الخاص للاستفادة من المخرجات التي يوفرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات التي من شأنها أن تساعد في رفد القطاع بشكل مستمر بآخر البيانات والمؤشرات المستخلصة من المسوحات الإحصائية واستطلاعات الرأي التي ينفذها المركز بشكل مستمر طوال العام وفق جدول زمني محدد.
من جانبه قال المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجيستيات إن هذه المذكرة تأتي استكمالا لجهود المجموعة وبدعم من المركز في تأسيس قاعدة للبيانات دقيقة ومفصلة تعمل على تغذية خططها لتسهيل اتخاذ القرارات التي تتعلق بتنمية القطاع اللوجيستي ضمن إطار زمني محدد، معربا عن أمله في أن يكون هذا التعاون بداية لشراكة بحثية مع المركز تسعى المجموعة من خلالها إلى الارتقاء بالجوانب المعرفية بالقطاع وبما يخدم الجانبين إضافة الى الباحثين والمتخصصين.
وأضاف الحاتمي أن هذه المذكرة ستوفر فرصًا واسعة للاستفادة من خبرات المركز والبرامج التدريبية المتخصصة التي يوفرها في صقل إمكانيات الكوادر الوطنية العاملة لدى المجموعة.
جدير بالذكر أن هذه المذكرة تأتي ضمن جهود السلطنة لتنفيذ الاستراتيجية اللوجيستية 2040 من خلال تعزيز قاعدة المعلومات والبيانات اللازمة لتنفيذها انطلاقا من الدور الحيوي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات في توفير المعلومات التنموية التي تدعم المجموعة في مهامها بتنفيذ الاستراتيجية اللوجيستية وإدارة الاستثمارات الحكومية في القطاع اللوجيستي.

Oman Daily Contribution Time: 20-Apr-2017 14:37 (GMT)
Oman Daily Last Update Time: 20-Apr-2017 14:37 (GMT)