"ضوئيات" و"زين السعودية" يتفقان على تقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة

الرياض - مباشر: أبرمت شركة "زين السعودية" وشركة "ضوئيات" اتفاقية لتقديم خدمات الإنترنت عالي السرعة عبر الألياف الضوئية للمواطنين بالمملكة.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة "ضوئيات"-إحدى الشركات التابعة لـ "السعودية للكهرباء"، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، بأن الاتفاقية المبرمة مع "زين السعودية" هي إحدى نتائج مذكرات التفاهم الموقعة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في أغسطس 2017.

وأكمل أحمد سندي، أن الاتفاقيات مع وزارة الاتصالات تهدف للمشاركة في المبادرة الوطنية لخدمات "النطاق العريض (FTTH)" للإنترنت، ضمن مبادرات التحول الوطني 2020.

وأكد البيان، أن كلتا الشركتين ستستفيد من شبكات الألياف الضوئية التابعة لهم بالإضافة الى شبكة "ضوئيات" الانتهائية (FTTH)، لضمان حصول العملاء على خدمات إنترنت مريحة وسريعة.

وقال سندي: "يسرنا أن نعلن عن نجاح ضوئيات في توفير الخدمة لأول مجموعة من المنازل في جدة والرياض والدمام، في حين ستقوم "زين السعودية" بالبدء في توفير خدمات الإنترنت عالي السرعة عبر الألياف الضوئية لعملائها في المناطق السكنية".

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة "زين السعودية"، سلطان بن عبد العزيز الدغيثر، إن الاتفاقية مع "ضوئيات" خطوة أساسية أخرى في تحول "زين" إلى مشغل خدمات متكامل في السعودية.

وأضاف، نسعى إلى إنشاء نظام فاعل مع "ضوئيات" من خلال الاستفادة من ترخيصنا الموحد وتقنية الألياف، وتعاوننا مع شركائنا، ليتمكن عملاؤنا من التمتع بالمحتوى عبر شبكات الجيل الرابع والخامس، والألياف البصرية، وشبكات "الواي فاي".

ونوه الدغيثر، إلى أن "زين" ستوفر قريباً للعملاء الراغبين في الحصول على سرعات إنترنت عالية خدمة "زين فايبر 500" والتي تعد أسرع خدمة للألياف البصرية، كأول مشغل في المملكة.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 15:52 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 15:52 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial