إطلاق منصة لدعم امتثال الجهات الحكومية بمؤشرات الأمن الإلكتروني بدبي

دبي - مباشر: أطلق مركز دبي للأمن الإلكتروني منصة لدعم امتثال الجهات الحكومية بمؤشرات الأمن الإلكتروني المطلوبة تطبيقها من قبل المؤسسات الحكومية في دبي ضمن مؤشرات الأمن الإلكتروني لمنظومة التميّز الحكومي بدبي الخاصة ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وأعلن المركز عن هذه المنصة ضمن ورشة عمل نظمها لتوعية مختلف الجهات في دبي لمتطلبات مؤشرات الأمن الإلكتروني بالتعاون مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

 واستعرض عامر شرف مدير إدارة التعاون ودعم الامتثال في مركز دبي للأمن الإلكتروني الدور الذي يقوم به المركز كشريك أمان رقمي للمؤسسات الحكومية في دبي وقام بعرض استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني وأهميتها في جعل دبي المدينة الأكثر أماناً إلكترونيا في العالم.

واستعرضت بشرى البلوشي مديرة الأبحاث والابتكار بمركز دبي للأمن الإلكتروني المعايير الواجب تطبيقها تحت أربعة من محاور استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني لتحقيق متطلبات منظومة التميز الحكومي بدبي وهي: مجتمع واعٍ بمخاطر الأمن الإلكتروني والابتكار والأمن الإلكتروني ومرونة الفضاء الإلكتروني.

 وقام المركز بالتعاون مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بإدراج 13 مؤشر أداء للأمن الالكتروني ضمن  معايير فئة الجهة الحكومية الرائدة والمستمدة من محاور استراتيجية دبي للأمن الالكتروني الخمسة.

واكد يوسف حمد الشيباني المدير العام لمركز دبي للأمن الإلكتروني الحرص على تزويد الشركاء الحكوميين في دبي بالمعايير التي تكفل لهم الأمان الإلكتروني من جهة وفي الوقت ذاته تزويدهم بالأدوات والمعلومات التي تساعدهم على تحقيق متطلبات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الذي يعتبر ركيزة أساسية لتميّز العمل الحكومي في دبي.

وأضاف ان الوصول لرؤية القيادة الحكيمة بجعل دبي المدينة الأكثر أماناً إلكترونيا في العالم يتطلب تضافر الجهود ومتابعة وتطبيق أفضل المعايير التي تستجد في مجال الأمن الإلكتروني وهو ما نسعى لتطبيقه عبر العمل المستدام مع شركائنا الحكوميين لتحقيق هذه الرؤية وهذا النوع من الفعاليات الذي تمثله المنصة أداة هامة في تحقيق ذلك.

يذكر أن استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني معدة لتكون صالحة للتعامل مع الاحتياجات المستقبلية لدبي والجهات الحكومية فيها بما يتناسب والخطط والاستراتيجيات مثل خطة دبي 2021 ودبي 10x وغيرها العديد من الخطط الوطنية.

ويهدف المركز عبر الاستراتيجية لتحقيق أربعة مبادئ استراتيجية هي: الامتثال للتشريعات والتبادل الآمن للمعلومات، والتعاون مع المدن والجهات العالمية ذات العلاقة وتقييم المخاطر.

ومنذ إطلاق الاستراتيجية وحتى اليوم يعمل المركز لتحقيق الأمن الإلكتروني لدبي بما يتناسب واحتياجات المستقبل ضمن 5 محاور لتحقيق أهداف الاستراتيجية وهي محاور مجتمع واعٍ بمخاطر الأمن الإلكتروني وأمن الفضاء الإلكتروني والابتكار ومرونة الفضاء الإلكتروني والتعاون المحلي والدولي.

 

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 14:53 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 14:54 (GMT)