الحكومة المصرية توضح حقيقة إلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي

القاهرة - مباشر: نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، ما أُثير بشأن إلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي للنظام الجديد في العام الدراسي الحالي والذي سيبدأ في 22 سبتمبر الجاري.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم الأحد، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت صحة تلك الأنباء تماماً.

وأكدت وزارة التعليم، أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي، مشيرة إلى أن نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد سيطبق بداية من العام الدراسي 2018-2019، وفقاً لما أعلنته الوزارة مسبقا.

وأوضحت الوزراة، أن نظام "الثانوية التراكمية" سيُطبق لأول مرة على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي (2018/2019)، والذي سيتم بمقتضاه خضوع الطلاب لـ 4 امتحانات في كل سنة من السنوات الثلاث بالمرحلة الثانوية، بإجمالي 12 امتحاناً على مدار الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي.

وأشارت إلى أنه سيتم حساب نتيجة أكثر 4 امتحانات حصل فيها الطالب على تقييمات مرتفعة، مراعاة لأنها ستكون السنة الأولى لتطبيق نظام التقييم الجديد.

وفي نفس السياق، أوضحت الوزارة أنها ستبدأ في توزيع 50 ألف جهاز كمبيوتر "تابلت" اعتباراً من أكتوبر المقبل، في حين سيتم توزيع الـ 700 ألف تابلت المتبقية تباعاً على مدى الفصل الدراسي الأول، مؤكدة أن الدراسة لن تتأثر بخطة التوزيع المقررة.

وأشارت الوزارة إلى أنه للتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 12:03 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 12:08 (GMT)