"أسواق المال" توافق على استحواذ" عقارات الكويت" على أسهم "المنتجعات"

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أعلنت شركة عقارات الكويت عن موافقة هيئة أسواق المال الكويتية أمس الأربعاء، على مستند عرض الاستحواذ الاختياري غير النقدي المُعدل المُقدم من الشركة للاستحواذ على جميع الأسهم في رأسمال الشركة الدولية للمنتجعات.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الاستحواذ سيكون بمُعدل (0.455 : 1) حيث سيُعادل كل (1) سهم من "المنتجعات" عدد (0.455) سهم في شركة عقارات الكويت (سعر العرض).

وأوضحت "عقارات الكويت" أن فترة التجميع سوف تبدأ اعتباراً من اليوم 6 سبتمبر 2018 حتى 31 أكتوبر المُقبل، من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 3:30 عصراً.

وأشارت الشركة إلى أنه قد تم تعيين مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار مديراً لعملية الاستحواذ الاختياري غير النقدي.

كانت عمومية "عقارات الكويت" قد وافقت أوائل يوليو الماضي، على زيادة رأس مال الشركة بهدف إتمام عملية الاستحواذ الاختياري غير النقدي على أسهم "المنتجعات" المُدرجة ببورصة الكويت.

وفي منتصف أغسطس الماضي، أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن وقف إجراءات استحواذ "عقارات الكويت" على أسهم "المنتجعات"، لحين صدور قرار الهيئة بشأن مستند عرض الاستحواذ المُعدل.

وتُعد الشركة الدولية الكويتية للاستثمار صاحبة النصيب الأكبر في رأسمال "عقارات الكويت" بحصة تجاوز نسبتها 13.6%.

كما تمتلك الشركة الدولية الكويتية للاستثمار حصة بنحو 15% في رأسمال "الدولية للمنتجعات" والبالغ 15.45 مليون دينار تقريباً، فيما تمتلك "عقارات الكويت" حصة بنسبة 8.8% في رأسمال الأخيرة.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 05:51 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 05:51 (GMT)