البترول المصرية تعرض على اليابان المشاركة في مزايدتين للبحث والتنقيب

القاهرة – مباشر: بحث وزير البترول والثروة المعدنية بمصر، مع السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا مجالات التعاون مع اليابان في مشروعات تطوير وزيادة طاقات معامل التكرير.

وأفادت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، بأن المهندس طارق الملا، عرض على السفير الياباني المشاركة في المزايدتين التي طرحتها كلا من هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية في مناطق خليج السويس والصحراء الغربية والشرقية والبحر المتوسط ودلتا النيل، بالإضافة إلى الاستعانة بالخبرات اليابانية في مجال ترشيد وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

وأشار الملا إلى استعراض المشروعات الجاري دراستها مع الجانب الياباني خلال اللقاء، والتي شملت مشروع السويس للتكرير والبتروكيماويات بالتعاون مع شركة تويوتا اليابانية والمباحثات التي تمت في هذا الخصوص، بالإضافة إلى المساهمة في تمويل وتنفيذ مجمع التكسير الهيدروجيني بأسيوط.

وأضاف أنه تم استعراض إمكانية قيام شركة تويو اليابانية بإقامة توسعات شركة إيثيدكو لرفع الطاقة الإنتاجية للمجمع من الإيثيلين والبولى إيثيلين والمساهمة في مشروع البولي بيوتادين خلال اللقاء.

وأكد الوزير حرص قطاع البترول على تعزيز التعاون مع الشركات اليابانية في مختلف أنشطة البترول والغاز والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات المتقدمة التي تمتلكها الشركات اليابانية، مشيراً إلى العديد من الفرص الاستثمارية الجيدة التي يمكن أن تعزز هذا التعاون بين الجانبين.

ومن جانبه أكد السفير الياباني حرص بلاده على المشاركة في المشروعات البترولية في ظل التطورات الإيجابية التي يشهدها قطاع البترول مؤخراً، وأشاد بمشروع التطوير والتحديث الذى تنفذه وزارة البترول للارتقاء بالكوادر البشرية بالإضافة الى برامج العمل السبع التي يشملها المشروع.

Mubasher Contribution Time: 13-Jul-2018 08:51 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 13-Jul-2018 13:38 (GMT)