وكالة:الولايات المتحدة تدعو السعودية ومصر وقطر لعدم شراء أسلحة روسية

مباشر: صرح مرشح رئيس الولايات المتحدة "دونالد ترامب" لشغل منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، أنه سيدعو السعودية وقطر ومصر لتجنب إبرام صفقات أسلحة مع روسيا، والتي قد تقتضي تطبيق عقوبات أمريكية.

وذكر "ديفيد شينكر"، بجلسة مجلس الشيوخ للتصديق على ترشيحه لشغل منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، اليوم الخميس، أنه سيعمل مع حلفاء الولايات المتحدة على صرف نظرهم عن عمليات شراء أسلحة قد تكون مشمولة بالعقوبات، وفقاً لوكالة "رويترز".

وقال "شينكر": "بمعنى آخر سأقول للسعودية ألا تفعل ذلك".

وأصاف السناتور "بوب منينديز" في لجنة العلاقات الخارجية، أن الدول العربية مثل مصر والسعودية وقطر، تمثل حلفاء للولايات المتحدة، لذلك يجب أن تفهم أنه بموجب القانون الأمريكي، فإن شراء أسلحة من دولة معرضة للعقوبات، يستلزم فرض تطبيق عقوبات على المشترين.

وكان الكونجرس، قد صدق العام الماضي على قانون يفرض عقوبات على روسيا، بسبب أفعال أقدمت عليها موسكو مثل اتهامات بالتدخل في الانتخابات الأمريكية لعام 2016، فضلاً عن عمليات عسكرية في أوكرانيا وسوريا.

وتشير التقارير، إلى اعتزام مصر على شراء 50 مقاتلة و46 طائرة هليكوبتر من روسيا، فضلاً عن محادثات من السعودية وقطر لشراء أنظمة "إس 400" الدفاعية الروسية.

Mubasher Contribution Time: 14-Jun-2018 19:55 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jun-2018 19:55 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial