"التحويلية" القطرية توقع اتفاقية مع شركة ألمانية متخصصة بصناعة الزجاج

الدوحة – مباشر: وقعت الشركة القطرية للصناعات التحويلية مذكرة تفاهم مع شركة جلاس جلوبال الاستشارية الألمانية المتخصصة في تقديم الخدمات الفنية الاستشارية لصناعة الزجاج على مستوى العالم.

ويأتي توقيع الاتفاقية على هامش المنتدى القطري الألماني للأعمال والاستثمار الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين بالفترة من 6 الى 7 سبتمبر الحالي، وتم يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر.

وبحسب بيان التحويلية لبورصة قطر اليوم الأحد، فإن الاتفاقية تهدف إلى وضع إطار عام للتعاون الفني بين الشركتين؛ لاستكمال دراسة جدوى مشروع لإنتاج العبوات الزجاجية بدولة قطر وتقديم المشورة الفنية للمشروع من خلال مراجعة وتقييم العروض الفنية المقدمة من موردي المعدات، ومن ثم المشاركة في الإشراف على مراحل تنفيذه حتى مرحلة البدء في الإنتاج.

يشار إلى أن المشروع قد حصل على الموافقات المبدئية والتراخيص الرسمية اللازمة، ويجرى حالياً العمل للحصول على الموافقات النهائية المطلوبة لتنفيذه، وهو نتيجة للتعاون بين التحويلية وشركة مصنع الخليج للزجاج التي يساهم فيها عدد من المستثمرين ورجال الأعمال القطريين والأجانب.

يشار إلى أن التحويلية قد تعاونت مه الشركة الألمانية في عدد من الدراسات والخدمات الاستشارية لتقييم كل من مشروع العبوات الزجاجية ومشروع الواح الزجاج المسطح، إلى جانب دراسة الأسواق لهذه المنتجات وإمكانيات التصدير الى عدد من الدول العربية والدول المجاورة ودول العالم الاخرى.

وقامت الشركة بمراجعة العروض الفنية المقدمة من موردي المعدات وتقييمها، وبالإضافة إلى ذلك قامت التحويلية بتكليف الشركة الألمانية بإجراء التحاليل الفنية اللازمة على عينات من الرمل المحلي لتقرير إمكانية استخدامه لإنتاج الزجاج من خلال مختبرات فنية متخصصة لهذا الغرض.

وأشار البيان إلى أن مشروع العبوات الزجاجية يستهدف إنتاج القوارير والعبوات المختلفة المستخدمة في تعبئة المنتجات الغذائية، على أن تبلغ الطاقة التصميمية للمشروع 200 طن في اليوم، مع توقعات بوصول استثماراته إلى 230 مليون ريال، علماً بأنه يعتمد على الرمل المحلي كمادة خام رئيسية كما سيحتاج الى الغاز الطبيعي لصهر الرمل والمواد الخام الاخرى

وكانت التحويلية قد سجلت  أرباحاً خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 108.3 مليون ريال، بتراجع 4.5% عن قيمتها في النصف الأول من 2017 عند 113.4 مليون ريال.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 08:03 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 10:25 (GMT)