الجامعة العربية تتهم أمريكا بمحاولة إفراغ القضية الفلسطينية من مضمونها

مباشر: أكدت قمة وزراء الخارجية بالدول العربية أن الولايات المتحدة تسعى لإفراغ القضية الفلسطينية من مضمونها أمام العالم.

وقال الأمین العام لجامعة الدول العربیة، أحمد أبو الغیط، الیوم الثلاثاء، إن ثمة رغبة أمریكیة "غیر مسبوقة" في إفراغ القضیة الفلسطینیة من محتواھا القانوني والسیاسي والتاریخي والإنساني، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

جاءت تصريحات أبو الغيط، خلال الجلسة الافتتاحیة للدورة الـ150 لمجلس جامعة الدول العربیة على مستوى وزراء الخارجیة العرب، المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة.

وحذر أبو الغيط، من أن القضیة الفلسطینیة تتعرض لھجمة شرسة لا زالت فصولھا تتلاحق.

وأكد الأمين العام، أن الموقف العربي واضح من قضیة اللاجئین، مبيناً ان سقفه ھو المبادرة العربیة للسلام التي تبنتھا القمة العربیة في مارس 2002 "بالتوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئین الفلسطینیین یتفق علیه وفقا لقرار الجمعیة العامة للأمم المتحدة رقم 194".

وصرح أبو الغیط: "یخطيء من یظن أن إجراءات مثل غلق مكتب منظمة التحریر الفلسطینیة بواشنطن ستؤدي إلى تطویع الإرادة الفلسطینیة أو أن الفلسطینیین یقفون وحدھم، كما یخطئ من لا یدرك دلالة تسمیة القمة العربیة الأخیرة في الظھران بقمة القدس".

فيما حذر وزراء الخارجیة العرب الیوم، من المساس بوضع مدینة القدس المحتلة، داعين لدعم الشعب الفلسطیني بمواجھة الممارسات الاسرائیلیة العنصریة.

وكانت الولايات المتحدة قد أوقفت تمويل وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مطلع الشهر الجاري، واصفة ممارستها المالية بـ"المعيبة بشكل لا يمكن إصلاحه".

اقرأ المزيد:

بدائل تمويل الـ"أونروا" بعد وقف الدعم الأمريكي للوكالة

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 18:11 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 21:09 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial