"بحوث البترول":القطاع البحثي يلعب دور محوري في النهوض بالصناعة المصرية

القاهرة - مباشر: أكد مدير معهد بحوث البترول، الدكتور أحمد الصباغ، أن القطاع البحثي له دور هام ومحوري في النهوض بالصناعة المصرية باعتبارها قاطرة التنمية المستدامة.

وقال أحمد الصباغ، اليوم الأربعاء، أن القطاع البحثي يعمل على زيادة المكون المحلي بالصناعة المحلية، فضلاً عن تخفيف الفجوة بين التصنيع والاستيراد وتقليل مخاطر تقلبات السوق العالمي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار الصباغ، إلى أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام بالمنتج المحلي البديل عن المستورد وتدعيم اقتصاد تكلفة الفرصة البديلة، منوهاً إلى ثقة الحكومة في قدرات علمائها الباحثين وقدرتهم على تدوير عجلة الصناعة المصرية نحو الأمام.

وأوضح، أن مجلس إدارة المعهد اعتمد تحويل ورش المعهد الهندسية إلى ورش إنتاجية مما يساهم في دعم وتنفيذ العديد من الأبحاث والمشروعات التي يتم تنفيذها من خلال المعهد، مثل مشروع الحماية الكاثودية وغيرها من المشروعات البحثية.

وأكمل الصباغ، أن الكود المصري للحماية الكاثودية الذي قام المعهد بإعداده قد تمت مراجعته من قبل شركة جاسكو، وأنابيب البترول، والهيئة المصرية العامة للبترول، وأشاد به المتخصصون والخبراء لكونه إصدارا مميزا لخدمة الصناعة المصرية.

Mubasher Contribution Time: 14-Mar-2018 19:50 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Mar-2018 19:50 (GMT)