تقرير:اتجاه الحكومة السعودية لتعزيز القطاع غير النفطي يعزز نمو التأمين

الرياض ـ مباشر: توقعت شركة البلاد المالية أن يسهم اتجاه الحكومة السعودية لتعزيز القطاع غير النفطي في توفير فرص نمو أعمال قطاع التأمين بشكل عام.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن تبدأ المستشفيات مع بداية العام القادم بتحميل شركات التأمين على المركبات تكاليف علاج المصابين الناجة عن حوادث المركبات، وبهدف تخيفيض العبء الناجم عن حوادث المركبات الذي تتحمله وزارة الصحة.

وأشارت إلى أنه من المرجح أت يؤدي هذه الخطوة إلى رفع أسعار التأمين على المركبات عن مستوياتها الحاليية، هذا بالإضافة إلى زيادة الطلب المتوقع على المركبات بفعل السماح للنساء بقيادة السيارات.

ومن جانب آخر، تتوقع البلاد المالية دخول عدد مين المستييفيات الحكومية إلى شبكة التأمين الصحي مما سيزيد من مقدمي الخدمات الصحية لمستفيدي التأمين.

كما توقعت أن تقوم مؤسسة النقد العربي السعودية بالتعاو مع إدارة المرور عبر مشروع الربط الإلكتروني بين الشركات العاملة في قطاع التأمين والمرور، لبدء طبيق التأمين الإلزامي على جميع المركبات وإلزام سائقي المركبات غير المغطاة بتأمين بشكل غير قانوني بشراء وثيقية تأمين لمركباتهم.

Mubasher Contribution Time: 15-Nov-2017 12:00 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Nov-2017 13:45 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial