الشؤون البلدية السعودية:رسم إشغال الفنادق والشقق المفروشة ليس بأثر رجعي

الرياض – مباشر: نفت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، صحة ما يتم تداوله بخصوص فرض رسم إشغال على الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات السياحية المضمنة في لائحة رسوم الخدمات البلدية بأثر رجعي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، إن الرسم لا يتم تحصيله بأثر رجعي و إنما من تاريخ بدء التطبيق الموافق 28 جمادى الأولى من عام 1439هـ.

وأصدرت الوزارة لائحة رسوم الخدمات البلدية في 28 ربيع آخر 1439هـ، وبدأت في تطبيقها بتاريخ 28 جمادى الأولى من عام 1439هـ (14 فبراير 2018).

وأشار البيان، إلى أنه يتم التحصيل بدء من تاريخ التطبيق، بواقع رسم 5% من قيمة إيجار الوحدة السكنية لمرافق الإيواء المصنفة فئتها بأربع نجوم أو أعلى.

وتحصل الوزارة رسم قيمته 2.5% من قيمة إيجار الوحدة السكنية لمرافق الإيواء المصنفة فئتها بأقل من أربع نجوم، او أقل من خمس أو مرافق الإيواء غير المصنفة.

ويتم تحصيل رسم على إشغال مرافق الإيواء، ويحتسب كنسبة مئوية من أجرة الوحدة السكنية عن كل ليلة يتم إشغالها، ويتم تحصيل الرسم من النزيل بإضافة الرسم إلى الفاتورة، ثم يقوم ممثل المنشأة بإدخال قيمة الوحدات للنزلاء من خلال نظام تحصيل الرسوم، وبعد ذلك تصدر الأمانة فاتورة بالمبلغ المستحق بشكل شهري، لتدفع من خلال نظام سداد.

Mubasher Contribution Time: 15-Feb-2018 14:36 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Feb-2018 14:39 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial