مدبولي: إجراءات حاسمة بعد تحقيقات قطار الصعيد..والنقل تؤكد انتظام الحركة

القاهرة - مباشر: أكد رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، أنه يتابع تطورات حادث قطار الصعيد، مشيراً إلى عزم الحكومة على اتخاذ إجراءات حاسمة عقب انتهاء التحقيقات الخاصة بالواقعة.

وذكر بيان لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أن مصطفى مدبولي يتابع تطورات حادث سقوط 3 عربات من القطار رقم 986 المتجه من القاهرة إلى قنا، وذلك بمنطقة البدرشين بمحافظة الجيزة.

وأفاد البيان، أن مدبولي أجرى اتصالات هاتفية للوقوف على وقائع الحادث، حيث وجه وزيرة الصحة بسرعة نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما تم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي ليتولى فريق الإغاثة بالوزارة تقديم المساعدات اللازمة.

كما وجه رئيس الوزراء، وزير النقل بسرعة رفع العربات لإزالة آثار الحادث وعدم التأثير على حركة سير القطارات إلى الوجه القبلي.

وشدد رئيس الوزراء، على أن التحقيقات التي ستجري ستكشف ملابسات الواقعة، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بكل حسم للتعامل مع مسبباته.

وألمح، إلى أن الخطة التي تقوم بها الدولة لتطوير شبكة السكك الحديدية تهدف في الأساس إلى توفير أكبر قدر ممكن من عناصر السلامة والأمان في القطارات والمزلقانات، للحفاظ على حياة الركاب وسلامتهم.

من جانبها أعلنت وزارة النقل على لسان المتحدث الإعلامي، محمد عز، أنه بعد انتهاء معاينة النيابة العامة لموقع الحادث تم تشغيل خط القاهرة السد العالي في الاتجاهين بانتظام.

ونشرت وزارة النقل صور انتظام حركة القطارات في الاتجاهين موقع الحادث لقطار رقم 833 القادم من أسوان الى القاهرة، ولقطار رقم 162 القادم من القاهرة متجه إلى أسيوط.

اقرأ المزيد: 

وزير النقل المصري يتفقد قطار الصعيد المنقلب..ويشكل لجنة تحقيق

"الصحة المصرية": ارتفاع عدد المصابين بقطار الصعيد لـ55 راكباً

انقلاب قطار متجه إلى صعيد مصر في البدرشين

Mubasher Contribution Time: 13-Jul-2018 17:09 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 13-Jul-2018 17:09 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial