وزيرا الاتصالات والهجرة يبحثان إنشاء قاعدة بيانات موحدة للمصريين بالخارج

القاهرة – مباشر: بحث وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والهجرة وشؤون المصريين في الخارج سبل تعزيز التعاون المشترك من أجل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التواصل والترابط مع المواطنين المقيمين بالخارج، والاستفادة من خبرات علماء مصر بالخارج والعقول المهاجرة.

وأفادت وزارة الاتصالات، في بيان اليوم الجمعة، بأن الوزير عمرو طلعت التقى وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، بمقر وزارة الهجرة.

وأشارت الوزارة، في بيانها، إلى أن اللقاء تناول أهمية تكوين قاعدة بيانات موحدة للمصريين المقيمين في الخارج تنفيذاً لتوجيه السيد الرئيس للحكومة بتوحيد قاعدة بيانات المواطنين بالخارج لدمجهم في استراتيجية الحكومة للتنمية المستدامة 2030.

واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم، خلال اللقاء، فكرة تكوين قاعدة بيانات موحدة للمصريين المقيمين في الخارج.

وقالت مكرم إن خطوات عديدة متوقفة على استكمال قاعدة البيانات، أهمها مشروع التأمين الشامل على المصريين بالخارج، وقانون الهجرة.

وفي السياق ذاته، استعرضت "مكرم" أيضاً خطوات إنشاء قاعدة بيانات لتسجيل الخبراء والعلماء المصريين بالخارج في إطار الإعداد لتدشين جمعية "مصر تستطيع" التي تقرر إقامتها بعد نجاح سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" التي نظمتها وزارة الهجرة للاستفادة من العلماء والخبراء المصريين بالخارج.

Mubasher Contribution Time: 13-Jul-2018 11:49 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 13-Jul-2018 14:02 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial