وزيرة الاستثمار تلتقي مرشحي التمثيل العسكري في السفارات المصرية بالخارج

القاهرة – مباشر: التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكري في السفارات المصرية في الخارج.

وأشارت الدكتورة سحر نصر إلى التعاون بين الوزارة وجمعيات المجتمع المدنى والتي تتواصل مع الأسر الأكثر احتياجاً، وتقوم بعمل مشروعات تنموية.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه خلال الفترة الماضية تم إصدار قوانين الاستثمار والتأجير التمويلي والتخصيم والإفلاس والتمويل متناهي الصغر وتعديلات قانوني الشركات وسوق المال.

وأوضحت نصر، أن الوزارة تتحرك في دعم قطاعات الصحة والتعليم وتحلية المياه وتوفير المنح في القطاعات ذات الأولوية للشعب المصري، مؤكدة على دور الوزارة في التفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية لتوفير التمويلات والمنح لباقي الوزارات في مختلف المجالات، وتوفير مناخ استثماري جيد من أجل ضخ استثمارات جديدة في مختلف المجالات.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه تم إطلاق خريطة مصر الاستثمارية، والتي أعدتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتنسيق مع الوزارات وتضمنت فرصاً استثمارية في مشروعات قومية كبرى مثل محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدداً من الحوافز للمستثمر في المناطق الأكثر احتياجاً، كما يضمن للمستثمر حقوقه كافة، مؤكدة أن الحكومة لا تزاحم القطاع الخاص في المشروعات، بل حريصة على مشاركته في المشروعات التنموية، بما يساهم في توفير فرص العمل للشباب والقضاء على البطالة.

وأوضحت الوزيرة، أن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مجلس النواب، يضمن نجاحه وجود حزمة اجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجاً، وتحسين مستوى معيشة المواطن.

وقالت الوزيرة، إن الحملة العالمية "استثمر في مصر" والتي أطلقتها الوزارة في الخارج ويتم الترويج لها خلال كأس العالم، هدفها توضيح كافة الإجراءات الجديدة التي قامت بها مصر والفرص الاستثمارية الكبرى لمختلف المستثمرين في مصر والعالم، من أجل نشر الصورة الجديدة عن مناخ الاستثمار في مصر.

Mubasher Contribution Time: 13-Jul-2018 08:23 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Jul-2018 07:18 (GMT)