السعودية نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للطيران بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الرياض - مباشر: اختار الاتحاد الدولي للطيران المملكة العربية السعودية في منصب نائب الرئيس عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي للطيران الهولندي "فريتس برينك"، اليوم الأربعاء، اختيار الكابتن عايد عضيب القاسمي المدير التنفيذي لنادي الطيران السعودي في المملكة لشغل منصب نائب الرئيس للاتحاد الدولي للطيران لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وجاء تعيين القاسمي خلال اجتماع للاتحاد الدولي للطيران الذي عقد مؤخرا في مدينة لوزان في سويسرا، والذي يدخل ضمن مسئولياته نشر ثقافة الطيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتأكد من تطبيق سياسات الاتحاد الدولي للطيران للدول الأعضاء.

وأوضح القاسمي، أن اختيار المملكة لهذا المنصب الرفيع يأتي تقديراً لجهودها البارزة خلال الفترة الماضية في دعم ونشر الثقافة والتوعية بالطيران على مستوى المنطقة والعالم.

وتشمل أنشطة الاتحاد الدولي للطيران الذي يعرف اختصارا بـ "FAI"، إدارة معلومات الطيران، إنشاء قواعد للرقابة على السجلات العالمية للطيران والملاحة الجوية وإصدار الشهادات لها.

ويعد نادي الطيران السعودي الذي أسسه ويرأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أول ناد رسمي للطيران في المملكة العربية السعودية.

Mubasher Contribution Time: 14-Mar-2018 19:58 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Mar-2018 19:58 (GMT)