"الاتصالات" السعودية تُوقع اتفاقية لتوفير خدمات الحوسبة السحابية بالمملكة

الرياض – مباشر: وقعت شركة الاتصالات السعودية (الاتصالات)، اليوم الأحد، أول اتفاقية لتوفير خدمات نوعية للمنشآت الحكومية والقطاع الخاص في مجال الحوسبة السحابية، مع شركة أوراكل.

وقالت "الاتصالات" في بيان لها، إن هذه الخدمات تتيح تخرين البيانات بأعلى معايير أمن المعلومات داخل المملكة، عبر سحابة خاصة بين الشركتين.

وأوضح النائب الأعلى للرئيس لوحدة الأعمال في شركة "الاتصالات"، طارق عناية، أن هذه الاتفاقية بمثابة نقلة ليست للشركتين المعنية بالتوقيع فقط، بل ولقطاع تقنية المعلومات بالمملكة.

ومن جانبه، أكد نائب الرئيس الأول بالشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا ووسط قارة آسيا في "أوراكل"، عبدالرحمن الذهيبان، أن الاتفاقية ستوفر عبر قدرات وطنية أفضل التجارب العالمية بمجال تخرين البيانات، والأنظمة والبرامج وفق آليات معتمدة عالمية.

وشدد الذهيبان، على أن العمل على توطين هذا الشأن سيتيح خيار داخلي موثوق تستفيد منه إدارة تقنية المعلومات بجميع منشآت المملكة سواء حكومية أو خاصة.

وأطلقت الشركة في ديسمبر الماضي، بالشراكة مع شركة "تاليس" - المتخصصة في مجال نظم المعلومات والأمن الرقمي وأمن البيانات - خدمات التشفير السحابي للعملاء من الشركات.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرا ملكيا؛ بإنشاء هيئة باسم (الهيئة الوطنية للأمن السيبراني).

Mubasher Contribution Time: 14-Jan-2018 11:55 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jan-2018 12:14 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial