"بوليتكنيك أبوظبي"توقع اتفاقية لإطلاق مشروع "فاب لاب أبوظبي للتصنيع الرقمي"

أبوظبي - مباشر: وقع "بوليتكنيك أبوظبي"- التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية- اتفاقية تعاون مع جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي، لإطلاق مشروع " فاب لاب أبوظبي للتصنيع الرقمي".

وأكد وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، اليوم الأربعاء، أن المشروع يتضمن إنشاء مختبرات علمية وصناعية متقدمة، لتمكين شباب الوطن من الوصول للمراكز الأولى عالميا في مجالات الابتكار وخلق بيئات محفزة للابتكار، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وألمح، إلى أن المشروع ينسجم مع اهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار بالدولة، التي تركز على زيادة عدد براءات الاختراع المقدمة مما يساهم في تعزيز مكانة الدولة وتصنيفها على مؤشر الابتكار العالمي.

وقال رئيس مجلس أمناء جائزة خالد بن طناف، بخيت بن خالد المنهالي، إن مشروع إنشاء مختبر التصنيع والابتكار في "بوليتكنيك أبوظبي" يتضمن توفير الأجهزة والبرامج والمواد اللازمة لتعزيز ثقافة الابتكار والتصنيع الرقمي لدى الطلبة.

وتابع، كما ستقوم إدارة الجائزة بتوفير الدعم الفني والإداري اللازم لتقييم المشاريع المبتكرة من حيث إمكانية تسجيلها كبراءة اختراع لدى جهات التسجيل المعتمدة داخل الدولة وخارجها ومن ثم المساهمة في تسويقها للجهات الصناعية، وكذلك في توفير برامج التدريب وورش العمل التوعوية بحقوق الملكية الفكرية.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 20:19 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 20:19 (GMT)