"الصحة" و"إنجازات" توقعان اتفاقية لإنشاء نظام تبادل المعلومات الصحية بأبوظبي

أبوظبي- مباشر: وقعت دائرة الصحة – أبوظبي وشركة " إنجازات " لنظم البيانات التابعة لشركة المبادلة للاستثمار " مبادلة " اتفاقية شراكة استراتيجية لإنشاء وتطوير نظام تبادل المعلومات الصحية لإمارة أبوظبي.

وقع الاتفاقية الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة وخالد عبد الله القبيسي الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في " مبادلة " ورئيس مجلس الإدارة في "إنجازات" وذلك بحضور عدد من المسؤولين لدى الجهتين.

وسيتم تنفيذ المشروع على مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تعزيز دور القطاع الخاص والشركات الوطنية في القطاع الصحي.

وبموجب الاتفاقية ستقوم "إنجازات" بتأسيس شركة مملوكة لها بالكامل لغرض تنفيذ العقد وإدارة نظام تبادل المعلومات الصحية .

وستعمل "إنجازات" عن كثب مع دائرة الصحة ومختلف الجهات المعنية بهدف إعداد وتطوير وإدارة برنامج لتبادل المعلومات الصحية للمرضى بين المنشآت الصحية على مستوى الإمارة.

واستنادا إلى أفضل الممارسات العالمية ومعايير الرعاية الصحية سيعمل النظام على دمج جميع البيانات السريرية ذات الصلة في سجل إلكتروني موحد خاص بكل مريض وذلك لضمان سهولة وصول مزودي خدمات الرعاية الصحية والمرضى إلى المعلومات الصحية الكاملة الخاصة بالمريض.

ويوفر النظام للأطباء ميزة الاطلاع الفوري على السجل الطبي الموحد للمريض وهو ما سيساعدهم على اتخاذ قرارات مدروسة بشكل أفضل فضلا عن الارتقاء بجودة الخدمة الطبية.

أما فيما يتعلق بالمرضى فسيكفل لهم النظام تشخيصا أفضل للأمراض وسيبقيهم على دراية بتاريخ الرعاية الصحية الخاص بهم. 

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 13:08 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Aug-2018 13:20 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial