هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية تعتمد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية

الرياض ـ مباشر: اعتمدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية ISIC4، على جميع التراخيص التي تصدرها، إنفاذا للأمر السامي القاضي بأن يكون هذا التصنيف معتمدا وموحدا للأنشطة الاقتصادية بالمملكة.

وقال رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع المكلف رضا بن محمد الحيدر، وفقا لبيان من الهيئة اليوم الخميس إن اعتماد هذا التصنيف في جميع التراخيص الخاصة بأنشطة البث والمحتوى الإعلامي المرئي والمسموع يهدف إلى توحيد الأنشطة الاقتصادية وفقا للمعايير الدولية الخاصة بترميز الأنشطة.

وأضاف أن هذا التصنيف يساعد في تصنيف الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بأعمال الهيئة بوسيلة معيارية يمكن من خلالها تجميع وحدات العد وفقا لترتيب متسلسل ومحدد حسب مجموعات متجانسة لإيجاد إطار عام للمقارنة بين البيانات الإحصائية محليا وإقليميا ودوليا.

ويعتمد التصنيف الوطني، بحسب البيان على الدليل الدولي للتصنيف الصناعي مع تعديلات محدودة لتلائم المؤسسات العاملة في المملكة، وتم تحديد النشاط الرئيس لكل مؤسسة برمز تصنيفي اقتصادي مكون من ست خانات.

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في يناير الماضي عن بدء تطبيق التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية ISIC4، اعتبارا من بداية عام 2017؛ وذلك إنفاذاً للأمر السامي، القاضي باعتماده ليكون التصنيف المعتمد والموحد للأنشطة الاقتصادية بالمملكة.

Mubasher Contribution Time: 15-Feb-2018 11:09 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Feb-2018 11:12 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial