دبي لتنمية الاستثمار تتعاون مع لوس أنجلوس الأمريكية..لتنمية الاستثمارات الأجنبية

دبي - مباشر:  وقّعت "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، لتنمية الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز الروابط التجارية بين إمارة دبي ومدينة لوس أنجلوس.

ووقع المذكرة كل من فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لـ "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"،  وستيفن تشيونغ، رئيس "مركز التجارة العالمي في لوس أنجلوس"، ممثلاً عن مدينة لوس أنجلوس للعلاقات الدولية؛ وبحضور نينا هاشيغان، نائبة عمدة لوس انجليس للعلاقات الدولية، وعبدالله السبوسي، القنصل العام لدولة الإمارات في لوس أنجلوس، وخالد راعي البوم، نائب المدير التنفيذي لـ "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" وعدد من الشخصيات.

وأفادت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بان مذطرة التفاهم تمثل دفعة قوية لجهودها الرامية إلى استقطاب استثمارات أجنبية مستدامة تحقيقاً لغايات "خطة دبي الاستراتيجية 2021".

وأوضحت أنه بموجب الاتفاقية، اتفق الجانبان على تشجيع وتيسير الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتعاون الإنمائي فيما بين مجتمعات الأعمال بين المدينتين.

ويتطلع الجانبان أيضاً إلى التعاون في نقل المعرفة والخبرة، من خلال تنظيم فعاليات مشتركة من معارض ومؤتمرات وعروض ترويجية في كل من دبي ولوس أنجلوس.

وقال فهد القرقاوي: "يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية تأكيداً علي المستوى الريادي الذي وصلت إليه إمارة دبي باعتبارها وجهة مثالية للشركات الأمريكية التي تتطلع إلى بناء حضور قوي ضمن الأسواق الإقليمية".

وأضاف القرقاوي، أن التعاون الجديد يضع دعائم متينة لمواصلة تعزيز الروابط التجارية بين دبي والولايات المتحدة الأمريكية، وجذب الصناعات والاستثمارات الأمريكية إلى مجتمع الأعمال المحلي الذي يزخر بالفرص الواعدة، في ظل الدعم الحكومي المستمر لتعزيز مكانة الإمارة كواحدة من أهم مراكز الأعمال في العالم.

وأردف قائلا : "نتطلع من جانبنا إلى الوصول بشراكتنا الاستراتيجية مع مجتمع الأعمال الأمريكي إلى مستوى جديد من التميز، سيّما وأنّ الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر شريكاً استثمارياً واقتصادياً وتجارياً هاماً لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة."

وقال  عبدالله السبوسي: "أنا على ثقة تامة من أن مذكرة التفاهم هي بداية لتعاون مثمر وطويل الأمد بين الجانبين، وأنها ستسهم في تعزيز التفاهم المتبادل بين مدينتين عظيمتين".

ومن جهته، قال ستيفن تشيونغ: "تمهد الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"  الطريق أمام مجتمع الأعمال والاستثمار في لوس أنجلوس لتوظيف الفرص المتاحة في إمارة دبي، التي تتمتع باقتصاد متين يوفر فرصاً هائلة ضمن القطاعات الحيوية القائمة على الإنتاجية والابتكار والمعرفة".

وأضاف: "كلنا ثقة بأنّ التعاون الجديد مع إمارة دبي سيكون إضافة هامة للعلاقات الاقتصادية القوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة".

ويعدّ إقتصاد مدينة لوس أنجلوس التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة ثالث أكبر اقتصاد في العالم، حيث يقدّر  ناتجها المحلي الإجمالي أكثر من 700 مليار دولار، وتتميز المدينة بميناء بحري ضخم يعد الأكبر في النصف الغربي من العالم، حيث تعبُر  حوالي 40٪ من جميع البضائع الواردة إلى الولايات المتحدة عبر مينائها.

وتعتبر  مدينة لوس أنجلوس أكبر مركز صناعي في الولايات المتحدة، حيث تتوفّر فيها المزيد من فرص العمل مقارنة بولاية ميتشيغان. وتعدّ مدينة لوس أنجلوس أحدى اكبر المدن الرائدة في مجالات الفضاء، والتكنولوجيا النظيفة، والترفيه، والأزياء، والرعاية الصحية، والسياحة.

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 18:38 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 08-Sep-2018 18:38 (GMT)