اتفاق بين "بي.آند.أو ماريناز" و"محمد بن راشد"..لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دبي – مباشر: أعلنت "بي آند أو ماريناز" التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لتوفير حزمة من التسهيلات والأولوية في المناقصات المطروحة من قبل مؤسسة الموانئ ضمن برنامج دبي للمشتريات الحكومية.

وأفادت "بي آند أو ماريناز" في بيان، بأن مذكرة التفاهم حددت إطار العمل المشترك بين الطرفين، حيث سيتم تشكيل لجنة مشتركة بينهما تتولى التنفيذ بنود المذكرة إذ تعمل على ضمان تطبيق متطلبات التعاون المتبادل وتحقيق الأهداف التي يعمل الطرفان على إنجازها، دعمًا لجهود تحفيز النشاط الاقتصادي وتنويعه ليشمل مجالات أوسع.

وتشمل مجالات التعاون أيضا استقطاب المزيد من المستثمرين في المشاريع الجديدة ومن بينها مشروع تطوير وتوسعة مراسي السفن واليخوت في ميناء راشد.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل تقديم المزايا الإضافية للأعضاء من الطرفين، إلى جانب إعطاء الأولوية للمناقصات أو المزايدات المقدمة لأعضاء المؤسسة، وإعفائهم من رسوم القيد في سجل الموردين المعتمد لدى "بي آند أو ماريناز". إلى جانب تخفيض القيمة الإيجارية (للمحلات، المكاتب، والمستودعات، المواقف البحرية) بنسبة لا تقل عن 20 % خلال السنوات الثلاث الأولى من عقد الإيجار.

وستخصص "بي آند أو ماريناز" مساحة مجانية لأعضاء المؤسسة بهدف إقامة فعاليات الترويج التجاري للأعضاء، وإعطائهم الفرصة للمشاركة في الفعاليات والنشاطات التي تنظمها "بي آند أو ماريناز"، بحسب البيان.

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 15:49 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 08-Sep-2018 15:49 (GMT)