"المجلس الأعلى" يضع الإطار التنفيذي لمبادرة"إنشاء مجتمعات للإبداع بالجامعات المصرية"

القاهرة - مباشر: وقع المجلس الأعلى للجامعات مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، لوضع إطار عام لتنفيذ مبادرة إنشاء مجتمعات للإبداع التكنولوجي بالجامعات المصرية.

وأكد بيان لمجلس الوزراء صادر اليوم الأربعاء، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار توجه الدولة نحو توطين ونشر ثقافة الإبداع والابتكار على مستوى الجمهورية، فضلاً عن تشجيع التنمية والاقتصاد الرقمي، وتوظيف أحدث مجالات التكنولوجيا في تحقيق المزيد من التنافسية وريادة الأعمال وتطوير نظم التعليم.

والجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، شهد توقيع المذكرة بمقر مجلس الوزراء.

ونوهت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، مها خليل رشاد، بأن الإطار الذي تم الاتفاق عليه يحقق أهداف دعم تحويل الأفكار المبتكرة للشباب المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى منتجات أو خدمات تجارية، إلى جانب تطوير آليات التعلم من خلال الاستخدام المبتكر لتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه أوضح أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، محمد مصطفى لطيف، أن إنشاء مجتمعات للإبداع التكنولوجي بالجامعات المصرية يهدف إلى الوصول لأكبر شريحة من الشباب لتنمية مهاراتهم، ودعم مبادرات الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 13:44 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 13:55 (GMT)