"بوبيان للبتروكيماويات": تعظيم الأصول في مصادر متنوعة

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بوبيان للبتروكيماويات إن الشركة مستمرة في تعظيم أصولها الاستثمارية في مصادر متنوعة، مُشيراً إلى أن الدول المنتجة للنفط تتجه للاستثمار في صناعة النفط والتحول إلى الصناعات البتروكيماوية.

وبحسب القبس، أشار دبوس مبارك الدبوس  خلال عمومية الشركة أمس الأربعاء، إلى أن "بوبيان" استحوذت أخيراً على 20% من شركة "إياس"، موضحاُ أنه لا توجد نوايا لإدراج الأخيرة ببورصة الكويت في حالياً.

وأفاد الدبوس بأن عام 2017 كان مميزاً سواء من ناحية الأداء التشغيلي أو حجم الاستثمارات وتنوعها أو التوزيعات، فقد أظهرت النتائج المالية تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 31.7 مليون دينار، وبلغ صافي الربح عن العام نفسه 5.45 مليون دينار قبل استقطاع الاحتياطيات والتوزيعات.

ولفت إلى أنه تماشياً مع استراتيجية الشركة المعلنة، فإن العام الماضي قد توج ببعض الاستحواذات التي بلغت في مجملها 92 مليون دينار، منها شركة الكوت للمشاريع الصناعية، من خلال مزاد عقد ببورصة الكويت في إبريل الماضي، لتصبح ملكية "بوبيان" فيها 46.5%، وقد نتج عن ذلك ارتفاع إجمالي أصول الشركة إلى نصف مليار دينار.

أما بالنسبة لأداء مجموعة شركات إيكويت للبتروكيماويات، فذكر الدبوس أن حصة "بوبيان" من التوزيعات النقدية للمجموعة نحو 30 مليون دينار عن عام 2017.

وكانت عمومية الشركة قد وافقت أمس على كل بنود جدول الأعمال، بما فيها الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 45% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 45 فلساً لكل سهم.

Mubasher Contribution Time: 07-Jun-2018 08:42 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 07-Jun-2018 08:42 (GMT)