عمومية "نور الصالحية" تُقر الإدراج ببورصة الكويت

الكويت - مباشر:  أقرت عمومية شركة نور الصالحية العقارية في اجتماعها الذي انعقد أمس الثلاثاء، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 3% أرباحاً نقدية عن العام الماضي، وكذلك الموافقة على إدراج الشركة في بورصة الكويت.

وبحسب القبس، توقع رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة، بدر حمد الربيعة، أن يكون الإدراج في البورصة خلال عام 2019 عقب انتهاء الإجراءات الخاصة بالإدراج.

وقال الربيعة إن الشركة بصدد الانتهاء من تنفيذ برج على مساحة 1300 متر مربع في شارع السور بارتفاع 35 طابقاً، منها 3 طوابق مول تجاري، بكلفة إجمالية تُقدر بنحو 20 مليون دينار، متوقعاً الانتهاء من تشييده نهاية العام الجاري.

وأوضح أن حجم أصول "نور الصالحية" يُقدر بنحو 70 مليون دينار موزعة ما بين السوق المحلية وأسواق الإمارات والسعودية وبريطانيا.

ونوه بأن الشركة تنفذ حالياً مشروعين في الإمارات، أحدهما برج في دبي بمنطقة الجميرا والثاني سكن عمال بمنطقة جبل علي الصناعية، بقيمة إجمالية للمشروعين تبلغ 200 مليون درهم بما يعادل 16 مليون دينار كويتي.

ولفت إلى أن الشركة استطاعت خلال الربع الأول من عام 2018 إنجاز وتأجير كامل المجمع السكني التابع لها في منطقة المهبولة، الذي يقام على مساحة 5 آلاف متر مربع بقيمة إجمالية بلغت 12 مليون دينار، بعائد مجز للشركة.

وأكد الربيعة أن "نور الصالحية" تدرس التوسع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وأسواق أوروبا وتدرس بالفعل بعض الفرص التي من المتوقع بدء تنفيذها مع نهاية العام الحالي.

وتُعد "نور الصالحية" الجناح العقاري لشركة نور للاستثمار، وتمتلك وتدير العديد من العقارات السكنية والتجارية في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

Mubasher Contribution Time: 04-Apr-2018 09:24 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 04-Apr-2018 09:46 (GMT)