القاهرة - مباشر: أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، خلال الربع الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الخسارة إلى الربحية على أساس سنوي.
وأوضحت الشركة في إفصاح لبورصة مصر اليوم الخميس؛ أنها حققت أرباح بقيمة 137.33 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي؛ مقابل خسائر بقيمة 5.61 مليون جنيه خلال الربع المقارن من العام السابق.
وبلغت إيرادات النشاط (المبيعات) خلال الربع الأول من عام 2026 نحو 8.79 مليون جنيه، مقارنة بـ 3.45 مليون جنيه في الفترة المقارنة من عام 2025.
كما حققت أرباحاً مستقلة بلغت 524.76 ألف جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2026.
وعزت الشركة هذه الأرباح بشكل أساسي إلى صدور القرار الوزاري و بدء تنفيذ مشروع العقاري مع نهاية الربع الأول 2026، حيث تتوقع الشركة أن يبدأ المشروع في توليد إيرادات مستدامة بدءاً من الربع الثاني من العام الجاري.
وفي المقابل، أشارت الشركة إلى أن "أطلس سيوة" حققت خسائر نتيجة لموسمية الإيرادات، كما لفتت إلى وجود بعض الشركات التابعة التي أوقفت نشاطها مؤقتاً مما أثر على أرباح الشركة الأم.